مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 2/27/2022 11:32:00 ص

حقائق أشهر خمس لوحات الفنية في العالم - الجزء الثاني-
حقائق أشهر خمس لوحات الفنية في العالم - الجزء الثاني- 
تصميم الصورة : رزان الحموي 
 
إنه من المعروف بأن الرسام عندما يبدأ برسم لوحة ما، يلجأ أما للواقع الذي يعيش فيه أو لخياله، ولكن عندما يجتمع الواقع والخيال والإبداع في لوحة واحدة سيكون الأمر مثيراً للإعجاب، أليس كذالك؟

ففي عالمنا يوجد عدد من اللوحات التي لم يستطع أي شخص أن يتخطاها دون أن يفكر بها ويبحر بخياله ليتعرف على السبب وراء رسمها، فقد تعرفنا بالجزء السابق على عدد من هذه اللوحات، وسنتابع الحديث عن أسماء وقصص لوحات أخرى في هذا الجزء.

- اللوحات الفنية الأشهر على الإطلاق.

١- العشاء الأخير 

تعد هذه اللوحة أيضاً واحدة من أشهر اللوحات التي قد شاع اسمها للرسام الإيطالي "|ليوناردو دافنشي|" ويعود تاريخ هذه اللوحة إلى عام ١٤٩٨م، كما وقد أشارات اللوحة هذه عدة تساؤلات غامضة تتمحور حول شخصية دافنشي، وذلك بسبب الكم الهائل من العناصر التي رسمها بشكل بعيد عن جميع الأساسيات أو عادات المسيحية التقليدين، بل إنها توحي إلى أساسيات وعقيدة |المسيحية الكاثوليكية|، مما جعلها مثيرة للغرابة والاهتمام.

٢- ١٠٠ أهم شخصية بالعالم

إن اسم هذه اللوحة يوحي لنا تماماً محتواها، فهي من أشهر لوحات العالم التي تعود للفنانيين الصينين "|داي دودو، ولي وزانج آي|" الذين قد رسما جميع الشخصيات السياسية العملاقة، والشخصيات الفنية، وحتى الرياضية والموسيقية، ولم ينسوا أيضاً من رسم أنفسهم.

وأعتقد أنك قد صادفت كثيراً هذه اللوحة عند تصفحك لصفحات الإنترنت، وذلك لأنه تم نشرها لتعريف الناس بالشخصيات البارزة بهذه اللوحة.

٣- ليلة النجوم

لقد تصدر اسم هذه اللوحة قائمة أشهر اللوحات الزيتية في العالم، والتي تعود للفنان "| فان غوخ|"، كما ويشار أن هذه اللوحة قد جسدت مشهداً رائعاً وحقيقاً كان يشاهده الرسام من نافذته عام ١٨٨٩م، لقد رسم منظر النجوم بشكل مثير للغاية، مما جعلها محط أنظار جميع مشاهديها.

إن هذه اللوحات الخمس ليست إلا مقداراً قليلاً من عدد اللوحات المميزة في العالم، ولكن هذه الخمس لوحات تعد هي الأشهر بالعالم، والتي تخفي وراء ألوانها وخطوطها الكثير من الأسرار والخفايا.

أضف لنا رأيك في هذا المقال، وشاركنا في أسئلتك أيضاً في التعليقات.

بقلم إيمان الأغبر

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.